أنت هنا :Hyati Ahla

ما هي حملة "حياتي أحلى"؟

حياتي أحلى هي الحملة الوطنية لتنظيم لأسرة التي يقوم على إعدادها وتنفيذها برنامج شركاء الإعلام لصحة الأسرة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بدعم فني من جامعة جونز هوبكنز – كلية بلومبيرغ للصحة العامة – مركز برامج الاتصال.

وتهدف الحملة إلى توعيه فئات المجتمع الأردني بضرورة استشارة الطبيب لاختيار وسيلة تنظيم الأسرة المناسبة, إضافة إلى التعريف بمفاهيم المباعدة العدالة والإنصاف بين الأطفال، والمباعدة بين الأحمال، ومفهوم الأسرة الصغيرة.

حملات "حياتي أحلى"

 

حملة حياتي لأحلى 2011

"المباعدة بين الأحمال ثلاث سنوات على الأقل"

زعل وخضرة وحياتي أحلى

 

 

الفئات المستهدفة:

·         المقبلين على الزواج

·         المتزوجين حديثا

الرسائل التي تضمنتها الحملة:

·         المباعدة بين الأحمال

·         العدالة والإنصاف بين المواليدلحياة أحلى باعدوا بين الأحمال 3 سنوات على الأقل

·         استخدام وسائل تنظيم الأسرة الحديثة

·         تنظيم الأسرة قرار مشترك بين الرجل والمرأة

جديد الحملة:

·         تم تأليف قطعة موسيقية خاصة بالحملة وتم استخدامها في كل من التنويه التلفزيوني والإذاعي.

 

حملة حياتي أحلى 2009 - 2010

الوسائل الحديثة لتنظيم الأسرة...خيارات متعددة... استشيروا الطبيب لاختيار الوسيلة المناسبة

الفئة المستهدفة:

·         المتزوجون ولديهم من 0- 2 طفل

·         مقدمي الخدمات

·         علماء الدين

·         الأجداد والجدات

الرسائل الرئيسة:

·         تشجيع استخدام الوسائل الحديثة لتنظيم الأسرة لبناء أسرة صغيرة.

·         تشجيع المتزوجين حديثاً على المباعدة قبل وبعد الطفل الأول

·         تشجيع الأجداد والجدات على دعم أبنائهم عند اتخاذهم لقرارات تخص تنظيم أسرتهم.

الشركاء:

وزارة الصحة والمجلس الأعلى للسكان ووزارة الأوقاف ودائرة الأحوال المدنية والجوازات ووزارة الداخلية.

 

حملة حياتي أحلى 2008 - 2009

"أعطوهم فرصة يكبروا"

الفئة المستهدفة:

§ العازبون والمتزوجون حديثاً

§ المتزوجون ولديهم من 0- 2 طفل

الرسائل الرئيسة:

§ المباعدة بين الأحمال 3 سنوات على الأقل

§ أسرة صغيرة يعني حياة أفضل

§ المساواة بين الذكر ةالأنثى

الشركاء:

وزارة الصحة والمجلس الأعلى للسكان ووزارة الأوقاف ودائرة الأحوال المدنية والجوازات، ووزارة الداخلية وأمنية ومايكروسوفت وشركة فاين.

 

حملة حياتي أحلى 2007

"تخطيط، قرار، التزام"

الفئة المستهدفة:

·         شباب 15-24 سنة

·         طلاب الجامعات

·         العازبين العاملين

الرسائل الرئيسة:

·         تنظيم الأسرة جزء أساسي في التخطيط للمستقبل

·         لا تقول بكير خطط من الآن لمستقبلك وأسرتك

·         المباعدة بين الأحمال 3 سنوات على الأقل

·         أسرة صغيرة = أسرة سعيدة

الشركاء:

وزارة الصحة والمجلس الأعلى للسكان والتلفزبون الأردني وجريدتي الغد والجوردن تايمز والجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية.

 

المصدر: برنامج شركاء الإعلام لصحة الأسرة

 

   

 
 
ندوات ومؤتـمـرات
العنوان: إفتتاح وحدة المواد الإعلامية
التاريخ: 16-07-2008
الموقع: وزارة الصحة
لمزيد من المعلومات اضغط هنا
   

<تشرين الثاني>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
28
29
30
31
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
1
2
3
4
5
6
7
8

   

حياتي أحلى
الدورة التدريبية